سلايدرعاجلنواب وأحزاب

المحافظ لـ النواب: اقتراح عاجل لإنقاذ عروس البحر



كتب/صالح شلبي

 

تقدم  د. محمد سلطان، محافظ  الإسكندرية، باقتراح تشريعي  للجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم  الثلاثاء، بشأن مواجهة مخالفات البناء فى محافظة الإسكندرية وعلى مستوى محافظات الجمهورية.

جاء ذلك فى اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم منها، بشأن تطوير منطقة الكينج مريوط، وطلب إحاطة مقدم من المهندس أحمد السجيني، بشأن تفاقم إنشاء المباني المخالفة والأبراج بالإسكندرية فى ظل عدم وجود مخطط عمراني واضح للمحافظة، مؤكدا على أن الجهود مبذولة من المحافظة لمواجهة مخالفات البناء لكن النتيجة بتكون لا وجود لها .

وأكد المحافظ على أن الجهود منتشرة فى مواجهة  تنفيذ قرارات الإزالة إلا أن البعض نفشل فيها  قائلا:” بان هناك سيدات تقوم باعتراض إعمال الإزالة التي تقوم بها الأجهزة المعنية مما يؤدي إلي تعطيل سير العمل وتنفيذ قرارات الإزالة ” ، مؤكدا على أنه يقترح على اللجنة أن تتولى إصدار تشريع من شأنه أن يجرم كل من يشك فى أي مباني مخالف أو يعمل فيها، أو يشارك  فى بناء، حتى تكون المشاركة فى البناء أو السكن فى المباني المخالفة جريمة  قائلا:” اللي يسكن فى  أو يشارك فى بناء مبنى مخالف يتسجن أو يروح فى ستين داهية”.

ولفت المحافظ إلى أن التشريع سيحسم هذا الأمر بشكل واضح، لأن القانون الحالي لا يتيح  للإدارات المحلية مواجهة هذه المخالفات على الرؤية التي ترام وتحتاجها الدولة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى