سلايدرعاجلنواب وأحزاب

«تعليم النواب» يوضح حقيقة إلغاء نظام “البوكليت” للثانوية العامة



الثانوية العامة ارشيفية
الثانوية العامة ارشيفية

 

كتب /صالح شلبى

 

أكد الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أنه لا نية لإلغاء تنفيذ تطبيق نظام البوكليت فى امتحانات الثانوية العامة، قائلا “أن هذا النظام سيتم العمل به هذا العام مع تطويره خلال الأعوام المقبلة”.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، بحضور الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم ورئيس لجنة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم متابعة تنفيذ تطبيق نظام البوكليت فى امتحانات الثانوية العامة.ومناقشة تطوير التعليم قبل الجامعي.

من ناحية أخرى أعلن رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة أن وزارة التربية والتعليم تدرس التشويش على شبكات المحمول داخل لجان الامتحانات بالتنسيق مع الكلية الفنية العسكرية والقوات المسلحة، مؤكدا أن جهة سيادية ستتولى طباعة أوراق الامتحانات هذا العام.

وأشار “حجازى” إلى أن هناك فارقا بين تسريب الامتحانات والغش، واصفا تسريب امتحانات الثانوية العامة العام الماضى بأنها “أحداث دامية”، موضحا أنه تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء لبحث تطوير هذا الأمر.

وأشار “حجازى” إلى أن اللجنة توصلت إلى بدائل على المدى القصير والطويل، قائلا: “على المدى القصير، توصلنا إلى نظام البوكليت، وعلى المدى الطويل سيكون هناك تطوير للمناهج”.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى