لهذا السبب.. محلية البرلمان تهاجم الوحدة المحلية بأبو حمص


محلية البرلمان ارشيفية

كتب/ صالح شلبى

 

عنف المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لممثلي الوحدة المحلية بمدينة أبو حمص بمحافظة البحيرة، فى اجتماع  اليوم الأربعاء، مؤكدًا على أنها متخاذلة فى تطبيق القانون.

جاء ذلك أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبين أحمد العرجاوي، ومحمود رشاد حبيب، بشأن عدم استغلال شركة “الأسواق المصرية” لمساحة الأراضي المخصصة لها كسوق في مدينة أبو حمص بالبحيرة، وتسعى لبيعها، ما يؤدي إلى انتشار الباعة الجائلين في الشوارع، حيث وجه السجينى سؤالا لممثلي الوحدة المحلية لماذا لم تقوم بالإزالة حتى الآن  بالرغم من توصية الهيئة العامة للإصلاح الزراعي بذلك ليعقب عليه  بقوله:” لا تزال الدراسات الأمنية تجرى فى هذا الصدد”.

وأكد السجينى على أن أمر الدراسات الأمنية لم يزال قائم، خاصة أن تعليمات وزارة الداخلية واضحة فى أن المخالفات والتعديات على الأراضي لابد أن تواجه بكل حسم، قبل الشروع فيها، وهذا أمر قائم فى محافظة الإسكندرية  قائلا:” هذا تخاذل كبير  ونحن فى اللجنة  لا نقبل بهذا الأمر إطلاقا ونحن لسنا لجنة متراخية ليتم التعامل معنا بهذه الصورة”.

من جانبه قال د.حسن الفولى، رئيس الهيئة العامة  للإصلاح الزراعي، أن شركة الأسواق المصرية اشترت مساحة 6 فدان من الهيئة  العامة للإصلاح الزراعي بموجب عقد ابتدائي، من أجل أن تكون الأرض مساحة لعمل سوق، وتضمن العقد أن لا يتم استغلال الأرض لأي غرض مخالف ما تم الاتفاق عليه .

وأضاف الفولى بأنه بعد فترة أجرينا معاينة للأوضاع  فرصدنا مخالفات وتعديات وبناء مساحات كبيرة على الأرض بالمخالفة للقانون، فأوصينا بفسخ العقد وإزالة التعديات.

error: الموقع محمي