سلايدرعاجلنواب وأحزاب

البرلمان يهنئ عبد المحسن سلامة بفوزه بمقعد نقيب الصحفيين



 

عبدالمحسن سلامة الفائزة بمنصب نقيب الصحفيين

 

كتب/ صالح شلبى

وجه أعضاء مجلس النواب رسائل تهنئة إلى الأسرة الصحفية بمناسبة عرس الديمقراطية الذي شهدته نقابتهم أمس في انتخابات التجديد النصفي، والذي أسفر عن فوز  الصحفي الكبير عبد المحسن سلامة نقيباً للصحفيين وضخ دماء جديدة داخل مجلس النقابة.

وأكد النواب في رسالة إلى نقابة الصحفيين ونقيبها الجديد، إن مجلس النواب ينتظر منكم الكثير للارتقاء بالمهنة وإعادة صياغة العلاقات بين مؤسسات الدولة، وبما يحقق النهوض بمصر وشعبها، كما وجه النواب رسالة أخرى لنقابة الصحفيين، بان مجلس النواب يمد يده للنقابة فى دعمها وعرض ما تراه من اقتراحات تصب في النهاية لصالح ألأسرة الصحفية.

فيما أعرب النائب عبد السلام الخضراوى عن سعادته بالانتخابات التي شهدتها نقابة الصحفيين، والتي جرت في أجواء شهد لها الجميع بالنزاهة والاحترام المتبادل بين المرشحين، وعبر من خلالها جموع الصحفيين المصرين عن رغبتهم في التغيير والتي أوضحتها النتيجة النهائية للانتخابات بنجاح الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيباً للصحفيين، وانضمام 5 أعضاء جدد لمجلس النقابة في معركة تعبر عن ما تعيشه مصر فى الآونة الأخيرة من رغبة في التغيير وفتح الأفاق لمزيد من الدماء الشابة والجديدة، متمنيًا نجاح مجلس النقابة في قيادة سفينة المهنة نحو المزيد من التقدم والرقي.

بينما بعثت النائبة الدكتورة شيرين فراج  عضو مجلس النواب، ببرقية تهنئة إلى نقابة الصحفيين هنأ ت فيها عبدالمحسن سلامة بفوزه بمقعد نقيب الصحفيين.

وقالت “شيرين” إن اختيار الصحفيين لنقيبهم الجديد كان مُوفقًا وكان فى نفس الوقت  إصرار من أعضاء ألأسرة الصحفية على التغيير وتحسين أوضاع النقابة والنهوض بها، مضيفة أن الجميع ينتظر من النقيب عبد المحسن سلامة جهد كبير منه لإبراز دور الصحافة المصرية واستعادة ريادتها مرة أخرى لمواكبة التطور مع الصحافة العالمية.

وأكد علاء والى رئيس لجنة الإسكان أن إرادة التغيير انتصرت داخل الجماعة الصحفية واختارت الأفضل لقيادة مسيرة النقابة، متمنيا للنقابة وأعضائها النجاح والرقى والتقدم للإمام فى ظل نقيبهم عبد المحسن سلامة، مشيراً إلى أن مجلس النواب قيادة ونواب سوف نسعى دائماً لوجود علاقات طيبة ، وأننا كنواب نتمنى أن نقدم للنقابة وأعضائها، كل ما يسعون إلية للارتقاء بالمهنة ماديا واجتماعيا.

وذكر علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان أن الأغلبية داخل الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين أعادت النقابة للمسار الصحيح بعد انحراف بوصلة النقابة، متمنين للنقيب الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة العمل الجاد من أجل الارتقاء بمهنة الصحافة ضمير الشعوب، وأن لا نرى فى عهده الا مزيدا من الارتقاء بالصحفيين مهنياً ومادياً واجتماعيا، والتدخل بقوة حول ملف بعض الصحف التى توقفت بعد25 يناير وما ترتب عنها من توقف عمل عدد من الصحفيين.

وأشاد محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بما قدمته أغلبية الجماعة الصحفية إثناء الانتخابات التي أجريت أمس الجمعة، والتي أعطت درسا فى الديمقراطية وأعلت الأغلبية المصلحة العامة فوق اى مصالح شخصية او حزبية ونتمنى التوفيق للنقيب الجديد، على أن يبادر بحل كافة المشاكل التى تواجه ألأسرة الصحفية والمتعلقة بالأجور التى أصبحت متدنية للغاية.

من جانبها  وصفت النائبة زينب سالم  انتخابات نقابة الصحفيين وفوز عبد المحسن سلامة نقيباً للصحفيين بيوم العرس الانتخابي للصحفيين المصريين في أجمل تعبير عن الديمقراطية، متمنية للأسرة الصحفية فى عهد النقيب الجديد الذي جاء بجدارة واستحقاق منقطع النظير، بمزيد من التقدم والتطور للصحافة المصرية بما يعزز حرية العمل الإعلامي ويرسخ مسؤوليته.

من جانبه أشاد النائب محمد المسعود بالشكل الذى خرجت به انتخابات نقابة الصحفيين والتي سارت من خلال منافسة شريفة بين المرشحين، أسفرت عن رغبة ألأسرة الصحفية في التغيير وضخ دماء جديدة تقود تلك المهنة التي دائماً وأبداً هي نبض الشارع المصري وتطلعاته إلى عيشة كريمة، وقال ” المسعود بهذه المناسبة أتقدم بخالص التهاني إلى الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة بفوزه نقيبا ً للصحفيين، داعين الله أن يوفقكم إلى تحقيق تطلعات الجماعة الصحفية، وأن تقود النقابة لكي تكون سندًا وسلاحًا للدفاع عن قواعد المهنة وميثاقها الشرفي وحقوق جميع الصحفيين”.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى