كمال عامر يكشف الأسباب الحقيقة لزيارة السيسي إلي الولايات المتحدة


الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتب /صالح شلبى

وصف اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأمريكا بالزيارة الهامة، والتي تأتى في توقيت هام لتوطيد العلاقات المصرية الأمريكية بعد فترة توتر في ظل الإدارة السابقة، ونثق فى قدرات الرئيس السيسي فى إعادة هذه العلاقات إلى سابق عهدها والإدارة الأمريكية الجديدة تعلم أن مصر أهم الركائز فى المنطقة، وخاصة فى حربها ضد الإرهاب.

وأشار رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في تصريحات خاصة، لقد جمعتني الخدمة منذ أن كان المقدم عبد الفتاح السيسي حيث اخترته لكل سماته السابقة كأحد الضباط البارزين والمؤثرين فى الهيئة التي كنت أعمل بها “إدارة المخابرات والاستطلاع ” وكان هذا دليل الاختيار وهو ” الخلق والكفاءة والشجاعة ..والهدوء والفكر الخلاق والرؤية الثاقبة التي تتطلبها المهمة الموكلة إليه فى هذه الهيئة، وتفاءلت به وبأخلاقه ومستوى تفكيره وعمق رؤيته وشفافيته التى ينطبق عليها قول الحق بسم الله الرحمن الرحيم “ومن يتق الله يجعل له مخرجا” صدق الله العظيم  .

لقد تابعت العميد عبد الفتاح السيسي خلال دراسته للزمالة كلية الحرب العليا كمدرس بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، حيث ناقشته فى مشروع التخرج الذي نال إعجاب وتقدير الجميع لرؤيتة الإستراتيجية.

ومع توليه مسئولية قيادة الوطن واصل العمل ليل نهار لبناء مصر الحديثة متحديا العاب ومحققا لها فى زمن قياسي العديد من الإنجازات، والتى تتطلب سنوات طويلة لكنه كعادته بالإيمان والعزيمة والإرادة والتفانى من أجل وطنه جعل  المستحيل ممكن.

الشعب بأكمله يدرك بأنك تتقى الله الذى يدعمك فى كل المواقف ويدرك مدى وطنيتك وقدراتك الخلاقة لإدارة الوطن فى هذه المرحلة الدقيقة الفارقة من تاريخه حيث أكرمه الله عز وجل بتواجدك على رأس المسئولية الوطنية ويواجه كل التحديات بإيمان عميق وقلب سليم وشجاعة دائمة مستمدة من الثقة بالله عز وجل .

وأنا واثق تماما ويثق السواد الأعظم من الشعب ان الله أعز مصر بالرئيس السيسي، حيث منحها قائدا ملهما وغاليا ومخلصا أعاد لها فى وقت قياسي هيبتها الإقليمية والعالمية وحافظ على تماسكها وبلغ مصر مأمنها حفظة الله وأعانه على مسئولياته .

 

error: الموقع محمي