سلايدرعاجلموضوعات لا تفوتكنواب وأحزاب

لهذه الأسباب.. البرلمان يوجه انتقادات حادة لوزارة الصحة



وزارة الصحة

كتب/ صالح شلبي

 

وجه أعضاء مجلس النواب انتقادات حادة حول حالة التعتيم التى فرضتها وزارة الصحة حول ما وصف بالفيروس الغامض فى منطقة شبرا الخيمة، وكشف عنها الإعلام فى منتصف شهر مارس الماضى بالرغم من وقوعها فى شهر فبراير.

جاء خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، لمناقشة طلبي إحاطة مقدمين من النائبين ثريا الشيخ ونضال السعيد بشأن فيروس غامض فى منطقة شبرا الخيمة ترتب عليه وفاة ثلاث حالات من أسرتين وإصابة ١١ شخص.

قال النائب محمد العمارى، رئيس اللجنة : وزارة الصحة كان يتحتم عليها أن تبادر بإعلان بيانات فى هذا الشأن حتى تحدث طمأنينة بدلا من حالة الهلع التى أصابت المواطنين.

وأضاف: هذا ليس وباء بل بؤرة وهو غير معلوم وهناك مصطلح فى الطب  يسمى الحرار غير معلومة المصدر، وهذا إعجاز علمي مش كل شئ سنعلمه لابد أشياء لا يصل إليها البشر وقد يصلوا لها بعد شهور أو قرون أو سنين.

من جانبه، أثنى النائب مجدى مرشد، على أداء قطاع الطب الوقائي، لكنه هاجم عدم التواصل مع الإعلام فى هذا الشأن لتوضيح الحقيقة حيث إننا مقبلين على مرحلة اخطر ما يمكن.

وأضاف: التعتيم لا فى صالح الحكومة أو النواب ونحن من نحمل المشكلة فى النهاية، ولا يوجد غير ٣ وزراء فقط لكن معظم الوزراء يفتقدون الحس الشعبي والسياسي.

وقال وكيل اللجنة أيمن أبو العلا إن الوزارة كانت يجب إن تخطر لجنة الصحة والتى كانت بدورها ستتواصل مع المواطنين والإعلام.

وعول ابو العلا كثيرا على حالة الابنة الاى مازالت فى العناية المركزة التى قد تكون مفتاح اللغز  للفيروس الغامض.

من جانبه، أكد احمد الطحاوى، عضو اللجنة، أنه بالرغم من مجهود وزارة الصحة حتى ألان إلا أنها لم تصل إلى سر الفيروس وكشف غموضه بسبب الإعجاز العلمي.

وطالب الوزارة ببذل جهود لمكافحة البعوض المنتشر ، وتوفير دواء البلهارسيا لتعدد شكاوى المواطنين من نقصه.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى