وكيل خطة النواب: الحديث عن عدم علم البرلمان بزيادة أسعار الوقود غير منطقى

النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

كتب/ صالح شلبى

 

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الحديث عن  عدم  علم البرلمان بزيادات أسعار الوقود أمر غير منطقى، لأننا كنواب وافقنا على برنامج الحكومة وموازنة 2017-2018 متضمنة مثل هذه الإجراءات.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم، الخميس، مؤكدا على أن  التوقيت الذى تم الإعلان عن هذه القرارات، هو الذى مثل مفاجأة للجميع، خاصة فى ظل توافق  على تأجيل التطبيق لمدة بعيدة عن شهر يوليو قائلا:” البرلمان كان على بالزيادة لكن التوقيت كان مفاجأة خاصة أنه قبل 30 يونيو بيوم”.

وتوقع  وكيل لجنة الخطة والموازنة أن يكون السبب الرئيسى وراء الإعلان المفاجئ وعدم التأجيل هو صرف الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولى، الذى يتطلب إجراءات متعلقة بإلغاء الدعم على أسعار الوقود، مشيرا إلى أن الحكومة اضطرت لإعلان هذه  القرارات فى هذا التوقيت بسبب صندوق النقد.

وعن حديث بعض النواب أنهم لم يكونوا يعلموا  بمثل هذه القرارات قال:”ساخرا باننا لا نقرا ما يعرض علينا ونوافق عليه”.

يشار إلى أن مجلس الوزراء قد أقر زيادة في أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي “الوقود” اعتبارًا من صباح اليوم الخميس، على النحو التالي، البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيهات/لتر، البنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيهات/لتر، سولار من 2.35 إلى 3.65 جنيهات/لتر، البوتاجاز من 15 إلى 30 جنيها/أسطوانة.

error: الموقع محمي