سلايدرعاجلنواب وأحزاب

برلماني يتهم وزير الصحة بالتسبب في وفاة مريض بقنا



كتب/ صالح شلبي

أكد النائب اللواء شكرى الجندى، عضو مجلس النواب عن كفرالشيخ، أن الدولة تقوم بتنفيذ مشروعات عملاقه من يجهلها فهو جاحد، مضيفا أن وزارة الصحة قامت بإنشاء مستشفيات كثيرة فى المحافظات ومنها كفرالشيخ مطالبا بتبنى وزير الصحة إنشاء إدارة للتفتيش على غرار إدارة تفتيش وزارة الداخلية لضبط إيقاع العمل بالمستشفيات، والتأكد من تواجد الأطباء وأطقم التمريض.

من جانبه طالب النائب محمد سليم من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بالتدخل شخصياً للإنقاذ أهالى  مركز كوم أمبو من الاهمال الجسيم نتيجة غياب المنظومة الصحية التى أصبحت بلا هاوية سواء بالوحدات الصحية او مشتسفى كوم أمبو المركزى.

وقال ” سليم” أناشدك يا دكتور “على عبد العال” أن تكون أكثر تعبيراً عن الحديث عن كوم أمبو  وهى نشأتكم الاولى، خاصة وان الوحدات الصحية والمستشفى لا يوجد بها سرنجة وقطن وشاش ولا حتى أطباء تخذير ولا بنوك للدم.

ووجه سيف نصر الدين هجوماً حاداً  ضد الحكومة وقال: للأسف لم نرى من جانبها أي اهتمام بالمواطن وخاصة المرضى ، وقال: إن كلمة تدنى الخدمات الصحية، كلمة أصبحت لا ترقى للإهمال الجسيم داخل مستشفيات وزارة الصحة، وقال لا يوجد لدينا فى مركزى دشنا والوقف اى خدمات طبية نهائياً، حيث توجد مبانى وأجهزة ولا يوجد أطباء وممرضين، حيث يأتون ويزوغون رغم أن الترددين على المستشفيات يمثلون 70 % من فقراء المركزين .

وحمل ” سيف” مسئولية الإهمال إلى وزير الصحة نتيجة غياب رقابته وجلوسه فى مكتبة.

وتسأل النائب عصام نصار فى بيانه العاجل اين وزير الصحة من الواقعة الشهيرة فى مستشفى قنا المركزى بعد رفض استقبال أحد المرضى رغم تدهور حالته الصحية، إلا أن المفاجئة تم التعدى على المريض من قبل أمن المستشفى حتى سقط ولفظ أنفاسه الأخيرة .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى