سلايدرنواب وأحزاب

خبير سياحة ياباني في البرلمان.. اعرف التفاصيل



كتب/ صالح شلبى

استقبل النائب أسامه هيكل، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية، “تارا بوكى هارا”الخبير السياحى اليابانى بمقر مجلس النواب, حضر المقابلة السفير اليابانى بالقاهرة “تاكيهيروا كاجاوا “، والنائبين محمد زكريا وأمل زكريا .

وشهد اللقاء بحث تنمية العلاقات السياحية بين البلدين, وقدم الخبير اليابانى العديد من النصائح لمصر فى تطوير السياحة، وجذب المزيد من السياحة من دول العالم الى مصر .

وقال “هارا”خلال اللقاء أن مؤتمر الشباب فى شرم الشيخ الأسبوع القادم فرصه جيدة لإعادة تسويق شرم الشيخ أمام دول العالم, مضيفا إلى أن الإعلام أهم وسيلة تسويق سياحى لمصر فى هذا العصر, حيث أن وسائل التواصل الاجتماعى تلعب دورا كبيرا فى هذا الأمر الذى يعد أكثر أهمية من التعاقد مع شركات التسويق التى تتقاضى مبالغ طائلة .

وأضاف أن الأزهر مطالب بأن يعيد تسويق صحيح الدين الإسلامي كدين سلام ومحبه وليس بالصورة السيئة التى يصدرها المتطرفون فى العالم .

وتناول “هارا”التجربة اليابانية فى التسويق السياحة والمستوحاة من تجربه منطقة اولاندو فى الولايات المتحدة، والتى تجتذب وحدها 58 مليون سائح سنويا .

وأشار إلى أن مصر تحتاج الى عمليه تسويق مستمرة، وان هذا التسويق السياحى يحتاج إلى تضافر جميع أجهزة الدولة فى خطة استراتيجيه واحدة تبدأ من تعليم الأطفال منذ الصغر بان السياحة جزء مهم من الدخل القومى .

وقال “هارا”انه لا سياحة بدون تسويق وان علم التسويق يتطور من عام غالى أخر، وان السياح لن يحضروا إلى مصر أو اى دوله أو منطقه في العالم دون الإمساك بخطة تسويقية محكمة .

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى