أخبار وتقاريرسلايدرنواب وأحزاب

برلماني يوضح الهدف من قانون منع التموين والدعم عن الأغنياء



كتب -صالح شلبى

تساءل النائب عاطف عبد الجواد، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، عن مصير مشروع القانون الذى تقدم به للبرلمان بشأن منع مخصصات التموين والسلع المدعومة عن الأغنياء، مقابل زيادة دعم الفقراء، خاصة وان اللجان النوعية بمجلس النواب الذى أحيل لها مشروع القانون وافقت عليه فى مستهل دور الانعقاد الماضي.

وأضاف عبد الحواد، أن الفلسفة من مشروع القانون تعتمد على وصول دعم السلع التموينية، للمستحقين فقط وهم الفقراء ومحدودى الدخل، ومنع الأغنياء من الحصول على السلع نهائيا او من تزيد دخولهم بما يكفل لهم حياة كريمة، وذلك من خلال لجنة سيتم تشكيلها لتحديد قيمة الراتب الشهرى الذى يضمن للأسرة توفير حياة كريمة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مشروع القانون نص أيضا على حرمان كل من يمتلك شركة أو سجلا تجاريا أو سجل مقاولى الباطن أو مكتبا هندسيا أو عيادة أو مكتب محاسبة أو صيدلية أو ما شابه، أو كان شريكًا موصى فيها أو شريكًا متضامنًا أو يمتلك أكثر من خمسة فدادين زراعية، من الحصول أيضا على السلع التموينية المدعمة.

وانتقد “عبد الجواد” عدم خروج القانون للنور على الرغم من أن الاتجاه العام للدولة يسير فى طريق زيادة دعم الفقراء ولهذا فان مشروع القانون يتفق مع القرارات الحالية على أرض الواقع، فى حين سيوفر للدولة ملايين بل مليارات الجنيهات.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى