أخبار وتقاريرسلايدرنواب وأحزاب

“طاقة البرلمان” تطالب هيئة المواد النووية بتنفيذ توصيات الجهاز المركزي للمحاسبات.. اعرف التفاصيل



كتب- صالح شلبى

أوصت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بسرعة تنفيذ هيئة المواد النووية لملاحظات ومطالبات الجهاز المركزي للمحاسبات الواردة بالتقرير السنوي عن نتائج الرقابة المالية عن وحدات الجهاز الإداري للدولة عن الفترة يوليو 2016 حتي 30يونيو 2017.

جاء ذلك خلال إجتماعها اليوم الثلاثاء برئاسة النائب السيد حجازي أمين سر اللجنة.

وكان ممثل الجهاز المركزي للمحاسبات استعرض ملاحظات الجهاز علي هيئة المواد النووية التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ممثله في عدم إحكام الرقابة علي الكميات المنتجة والمباعة من خام الماجنتيت لعدم إثبات وتسجيل مبيعات الخام البالغ قيمتها نحو 31 ألف جنية (42.015 طن) خلال العامين الماليين 2014 /2015 ، 2015/2016 بالتقرير الختامي لمبيعات مشروع الرمال السوداء المقدم للجنة حساب دعم البحوث العلمية بهيئة المواد النووية .

وأوضح ممثل الجهاز، أنهم طالبوا الهيئة في ديسمبر سنه 2016 بضرورة تضمين التقارير المقدمة من المشروع لإدارة الحساب جميع المنتجات من جميع الخامات، وكذا إثبات جميع المبيعات المحققة من هذه الخامات إحكاما للرقابة عليها، الأمر الذي يتابعه الجهاز.

وهو ما عقب عليه ممثل هيئة المواد النووية، بأن الأمر يخص صندوق دعم البحوث، حيث أنه المنوط به إعداد التقرير الختامي للمبيعات، وجميع التعاقدات تتم من خلال الصندوق، وتم إخطار المشروع بخطاب موجه من الصندوق.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى