أخبار وتقارير

كامل الوزير يبحث مع شركة نمساوية معدلات تنفيذ مشروع البنية المعلوماتية لنهر النيل



كتب : محمد حسين أمين
عقد الفريق كامل الوزير وزير النقل،إجتماعاً مع شركة فريكوينتز النمساوية المُنفّذة لمشروع البنية المعلوماتية لنهر النيل، وحضر اللقاء رئيس الهيئة العامة للنقل النهرى وقيادات وزارة النقل .


أكد الوزير على أن هناك إهتمامًا كبيرًا بتطوير منظومة النقل النهرى فى مصر لدعم الإقتصاد القومى وزيادة نصيب نقل البضائع عبر نهر النيل لتخفيف الضغط على شبكة الطُرق التى تتكلف صيانتها مليارات الجنيهات سنوياً بالإضافة إلى تخفيض تكلفة النقل لافتًا إلى أنه من المخطط إنشاء عدد من الموانئ النهرية الحديثة الأمر الذى يُبرز معه أهمية تنفيذ مشروع فى نهر النيل . ” RIS ”
وأستعرض الوزير الموقف التنفيذى لمشروع مُراقبة وتتبع حركة الوحدات النهرية بالمسار الملاحى ، فى المسافة من القناطر الخيرية إلى أسوان ،بالإضافة لمتابعة ما تم تنفيذه من أعمال وموقف توريد مكونات وأجهزة المشروع ، والرؤية المستقبلية له وكذلك الإطلاع على الجدول الزمنى الخاص به .


وأضاف الفريق كامل الوزير أن المشروع سيُمثّل نقلة نوعية كبيرة فى مجال النقل النهري وسيُساهم في أعمال مُراقبة تحرُكات الوحدات النهرية بطول نهر النيل من القاهرة إلى أسوان مُشيراً إلى أن مشروع البنية المعلوماتية لنهر النيل هو نظام تستخدمه دول الإتحاد الأوروبى فى نهر الدانوب الذى يربط شمال وجنوب الدول الأوروبية وهو نظام عالمى سيتم تطبيقه لأول مرة فى مصر وإفريقيا .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى