أخبار وتقاريرمحافظات

“المسار” تنجح في حملتها لإحياء مشروع عبارة الحوامدية من جديد.. المحافظ يتحدى ويعلن تشغيل العبارة خلال ساعات رغم أنف الكبار وأصحاب المصالح.. رئيس المدينة: تجهيز العبارة بالجهود الذاتية دون تكلفة الدولة مليما واحدا



كتب ـ علاء عزت وعماد جبر

رغم كل التحديات التي واجهته فقد نجح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، ومحمود فوزي السكرتير المساعد وأشرف تامر رئيس الحوامدية، في إحياء مشروع العبارة وعودته من جديد، برغم المحاولات المستميتة من أصحاب المصالح لتعطيل المشروع والسيطرة على المرسى الخاصه به لتأجيره كافتيريات لصالحهم مع تشغيل لنشات يمتلكونها بين الحوامدية والمعصرة.

 ومن جانبه صرح رئيس المدينة أشرف تامر بأن المجلس قد نجح في إعادة العبارة 3 للعمل مرة أخرى بالجهود الذاتية بمجلس المدينة دون تكلفة الدولة مليما واحدا، مما يعني أن توقفها كان سيعد إهدارا كبيرا للمال العام.

ومن المقرر، أن يقوم اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة بافتتاح مشروع العبارة خلال ساعات، لتخفيف المعاناة عن الأهالي وكذلك تفويت الفرصة على أصحاب اللنشات ممن كان يدفعون لسائقي الأوتوبيس النهري و العبارات بغرض تعطيل أي عمل يقوم به مجلس المدينة للتخفيف عن كاهل المواطنين.

 جدير بالذكر أن مجلس المدينة بقيادة أشرف تامر قد قام بتطوير المرسى وتجهيز كافة المباني الخاصة لاستغلالها بما يعود بالنفع على المشروع، بالإضافة إلى انتقاله لمرسى العبارة بالجهة الشرقية بالمعصرة، من خلال نقل لودر بواسطة العبارة لاستخدامه في تمهيد المرسى وتهيئته وتجهيزه لاستقبال العبارة مرة أخرى.

 وكشفت مصادر مسئولة، أنه لو لم يقم رئيس المدينة بأي أعمال أخرى فإنه يكفيه أنه تمكن من تشغيل مشروع العبارة من خلال اللواء أحمد راشد والذي دأب على حماية رجاله ومعاونته ومساعدتهم في كل ما يطلبونه .

وكان محافظ الجيزة قد قام بزياة المرسى وتفقد العبارة وأمر بتشغيلها في أقرب وقت ممكن بعد عمل الصيانة اللازمة لها وانهاء التراخيص الخاصة بها.

كما طلب المحافظ تشكيل لجنة من الفنيين لإزالة كل المعوقات في طريق تشغيل العبارة، بعد رفع الحظر عنها مع تطهير المجرى المائى لكى يتم تشغيل الاتوبيس النهرى، لحين الانتهاء من تشغيل العبارة حوامدية 3 والتي تم بالفعل الانتهاء من صيانتها تمهيدا لدخولها الخدمة خلال ساعات. 

وكان المحافظ قد صرح خلال الجولة بأنه يجري كذلك العمل على تشغيل العبارة 4 في مرحلة لاحقة بهدف رفع المعاناة عن أهالي الحوامدية والمناطق المجاورة لها .

ووجه المحافظ وقتها سؤالا لإدارة الاتوبيس النهرى عن سبب التوقف عن العمل فأرجعوا السبب إلى انخفاض منسوب مياه نهر النيل خلال هذه الفترة من العام لوجود السدة الشتوية. 

وعلى الفور أجرى المحافظ اتصالا هاتفيا بالاجهزة المعنية لتطهير المجرى المائى من الحوامدية الى المعصرة لضمان سير الاتوبيس النهرى بامان حتى لا يتوقف مرة اخرى.

 وجاءت جولة المحافظ وقتها استجابة لما نشرته المسار تحت عنوان “فضيحة جديدة بالحوامدية.. تاجير مرسى العبارة لصالح الكبار” وموضوع أخر تحت عنوان “المسار” تكشف أسرار جديدة بشأن عبارات الحوامدية إضافة إلى موضوع ثالث نشرته “المسار” تحت عنوان “عاجل لمحافظ الجيزة .. لليوم الثانى على التوالى .. ندق ناقوس الخطر .. انقذوا أهالى الحوامدية من الغرق” وقبلهم موضوع بتاريخ 3 أغسطس تحت عنوان “يحدث فى مجلس مدينة الحوامدية.. اختيار الاستشاري المسئول عن مقايسة العبارة على حسب الهوى.. اتهام سكرتيرة الحوامدية بالتواطؤ مع إحدى الشركات المتقدمة للمناقصة” وكذلك موضوع رابع بتاريخ 29/7 بعنوان “مصادر: واقعة فساد جديدة في مجلس مدينة الحوامدية” وموضوع سادس بتاريخ 29يوليه الماضي تحت عنوان “لهذه الأسباب .. مدير الميزانية بمجلس مدينة الحوامدية يعتذر عن رئاسة لجنة صيانة العبارة”.

                       انقذوا أهالي الحوامدية من الغرق

           رئيس مدينة الحوامدية يتفقد أعمال الصيانة بالعبارة 3

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى