أخبار وتقاريرسلايدرعاجلنواب وأحزاب

وزير النقل بعد إصدار قانون ذوى الإعاقة: “من لا يرحم لم يرحم”



كتب/ صالح شلبى

وجه وزير النقل، هشام عرفات، كلمته لممثلي ذوى الإعاقة بإحتفالية لجنة التضامن بالبرلمان لإصدار القانون الخاص بهم قائلا:”من لايرحم لم يرحم”.

جاء ذلك بقاعة مجلس الشورى اليوم السبت بحضور ممثلى ذوى الإعاقة ووزير شئون مجلس النواب؛ عمر مروان، ووزير التعليم العالى، خالد عبد الغفار، وذلك برئاسة عبد الهادى القصبى.

وأكد عرفات على أن محور إهتمام الوزارة بتطبيق القانون الجديد، ينطلق من شبكة الطرق الجديدة، وهو المشروع القومى للطرق، حيث عمل طرث جيده وغلى مستوى عالى يعفينا من وقوع حوادث كثيرةن والتى يترتب عليها إعاقات كثيرة قائلا:”شبكة الطرق ساهمت والذي بدء العمل فيها منذ2014 نجحت فى الإعفاء من  5آلاف حالة إعاقة نتيجة الرقابة على الطرق والحد من وقوع الحوادث”.

ولفت وزير النقل إلى أن الوزارة ملتزمة بالمادة 4و30 بشأنها فى القانون، حيث يتم تخصيص تذاكر مخفضة لذوى الإعاقة فى المترو، وأيضا بالسكة الحديد، مع تأهيل المحطات أثناء ركوبهم قائلا:”نعمل على تأهيل كامل لخطوط المترو لتسهيل ركوب ذوى الاحتياجات الخاصة، حيث الخط الأول يتم تطويره وفق ذلك والخطوط الجديدة تتم بالتأهيل الخاص بهم وأيضا السكة الحديد”.

واختتم حديثه بالتأكيد على أنه فى خلال  3 شهور سيتم الانتهاء من كافة تأهيلات خطوط المترو والسكة الحديد بشأن ذوى الإعاقة”.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى